أخر الاخبار

ماهي مايكروسوفت أوفيس ( Microsoft Office)


ماهي حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس
شرح برامج الاوفيس Office التي تمتلكها شركة مايكروسوفت Microsoft من الامور المعقدة الي حد ما لغير المتخصصين ولكن سوف يتم تبسيط الشرح الي اقل درجة ممكنه لتصل المعلومة لجميع الاشخاص بدون استثناء.

  تعتبر حزمة مايكروسوفت أوفيس من أشهر البرمجيات فى العالم، حيث توفر للمستخدمين الكثير من الخدمات التى يحتاجها مستخدمى أجهزة الكمبيوتر، ورغم وجود الكثير من البرامج المشابه في الاستخدام، إلا أن برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office تتميز عن جميع هذه البرامج في سهولة الاستخدام والكفاءة في اداة المهام المطلوبة.

ماهي برامج الاوفيس ( Microsoft Office) 

هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية تتيح للمستخدمين القيام بالكثير من الأعمال، كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية.

تقوم شركة مايكروسوفت للبرمجيات بعمل تحديث وتطوير اصدارات برنامج مايكروسوفت أوفيس بصفة كل ثلاثة سنوات، ويمكن تجربة مايكروسوفت أوفيس بشكل تجريبيى مع بعض المميزات، إلا أنه يمكنك الحصول على كافة المميزات بعد شراء النسخة الكاملة منها، حيث تقوم بشرائها مرة واحدة فقط، ويمكن ان  تستخدمها بعدد غير محدودة ولن تحتاج  إلى تجديدها نهائيا.

برامج حزمة اوفيس تعتبر هامة جدا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر وتستخدم في الكتابة وتعديل الخطوط وتغيرها ولعمل التصاميم البسيطة وسوف نتكلم عن هذه البرامج واستخدامتها.
 
موضوع قد يهمك:

برامج حزمة مايكرسوفت أوفيس ومزايا كل منها.

مايكروسوفت وورد (Microsoft Word)
 
يقوم بمعالجة الكلمات بحيث يتيح كتابة الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية وبعد ذلك تتم معالجتها وإخراجها بالشكل الذي تريده وهو برنامج يقوم بعمل معالجة للكلمات والذي يدرج ضمن برامج الويندوز و الذي يمتاز به انه يقوم بمعالجة الكلمات العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما يمكن ان يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات والرسومات البيانية وغيرها من المميزات الأخرى.


مايكروسوفت إكسل (Microsoft Excel‏) 
يمكن من خلاله القيام بالعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية ، وكذلك يمكن ان يستعمل كقاعدة بيانات بسيطة.

مايكروسوفت باوربوينت (Microsoft PowerPoint)
هو برنامج من ضمن حزمة مايكروسوفت اوفيس Microsoft offioice يتم العمل به للعروض التقديمية حيث يمكنك تعديل العروض وأضافة صور وتحريك الكلام بكل سهولة وتحريك الشرائح.

مايكروسوفت أكسس (Microsoft Access‏)
هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج ضمن حزمة مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، وله واجهة رسومية.

مايكروسوفت إنفو باث (Microsoft InfoPath)
يستخدم في تطوير أستمارات دخول البيانات وهو يساعد على تجميع المعلومات  من خلال النماذج الديناميكية المتميزه . حيث يمكن من خلاله إعادة أستخدام المعلومات التي تم جلبها من خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأنه يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للترابط مع البنية الأساسية .

مايكروسوفت شير بوينت (Microsoft SharePoint)
يقوم بترتيب وتنظيم الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة كما يعمل على ربط فروع المؤسسة ببعضها البعض لتسهيل عمليات التداوال الوثائق والسجلات والمعلومات بين افراد المؤسسة, ويدعم هذا الخادم مميزات إدارة المحتويات, وبناء إجراءات العمل  لأتمام المهام, وتوفير نقطة دخول مركزية لجميع معلومات المؤسسة الأساسية.

مايكروسوفت بروجكت (Microsoft Project)
برنامج يعمل علي تخطيط المشروعات وعمل جدول زمني لمسار العمل من البداية للنهايه ونسبة كل مرحله في مسار العمل.

مايكروسوفت بوبليشر(Microsoft Publisher)
هو برنامج نشر يعرف كيفية تصميم الأعلانات أو بطاقات الدعوة أو مواقع الإنترنت ونشرها.

مايكروسوفت أوفيس آوتلوك أو  (Microsoft Office Outlook‏)
منظم لمعلوماتك الشخصية تستطيع به التحكم في بريدك الألكتروني ويمكن من خلاله جلب الرسائل دون الحاجة للذهاب لموقع موفر خدمة البريد الالكتروني بالإضافة الي قدرته علي تشفير رسائلك وإضافة توقيعك الرقمي عليها.

مايكروسوفت وان نوت ( Microsoft office One note)
تم تصميمه للمساعده في ترتيب وحفظ البيانات الكتابية والملخصات والخواطر والملاحظات .






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-