أخر الاخبار

تحميل برنامج دمج اجزاء القرص الصلب Macrorit Partition Extender

تحميل برنامج دمج اجزاء القرص الصلب


Macrorit Partition Extender

برنامج Macrorit Partition Extender للكمبيوتر للتعديل على الهارد ديسك، بحيث يمكنك من خلاله توسيع البارتيشن او دمج اكثر من قسم او بارتيشن معاً في داخل القرص الصلب ، فمن خلال هذا البرنامج المجاني تستطيع بسرعة وبكل سهولة دمج بارتيشن مع اخر بعدة نقرات بسيطة.

يمنحك البرنامج ميزة توسيع الأقسام التي بداخل القرص الصلب الخاص بك دون أن تفقد أي بيانات بعد انتهاء عملية التوسعة، كما انه يتميز بسهولة الأستخدام وخفة الوزن وهو حل بسيط ومباشر لتخصيص وتغيير مساحة البارتيشنات التي بداخل الهادر ديسك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند تشغيل البرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك تجد ان واجهته سهلة الاستخدام تعرض لك الهارد ديسك والبارتيشنات التي هي الأقسام المخصصة به، مع عرض الحجم الخاص بكل بارتيشن ونوعه والمساحة المتوفرة به حيث يعرض المساحة الحرة الغير شاغرة كنسبة مئوية.

 أما عن طريقة استخدام البرنامج فهي سهلة جداً، فقط تحدد البارتشن الذي تريد توسيعه وهو سيكون البارتشن الرئيسي ثم تقوم بالضغط على زر Next سيظهر سهم علي البارتشن المحدد فتقوم بسحب السهم إلي اليمين حتي يتم اضافة مساحه البارتيشن الاخر مع البارتيشن المحدد ثم الضغط على Ok ليتم دمج وتوسعة البارتيشنات علي الهارد.

يمكنك برنامج Macrorit Partition Extender من إعادة تخصيص المساحة الفارغة من أقسام القرص الصلب التي لا تحتاجها واضافتها إلى البارتيشنات الأخرى التي تكون بحاجة لتكبيرها وتوسيعها لاستخدامها في التخزين، كما يسمح لك البرنامج بإنشاء بارتيشن جديد عن طريق تحديد حجمه أو عن طريق سحب السهم، مع العلم ان البرنامج مخصص لإنشاء وحدة تخزين جديدة او توسيع الأقسام او دمج قسمين للأقسام التي غير تابعة للنظام، اما عن القسم التابع للنظام بارتيشن C فلا تستطيع بأستخدام البرنامج التعديل عليه، فهو يعمل على تنظيم القرص الصلب والتعديل على اقسامة التي تحتوي الملفات المخزنة مثل الألعاب والأفلام والموسيقى فقط، والاستفادة من المساحة غير مستخدمه على هذه البارتيشنات.

يمكنك ان تلجأ إلى برامج أخرى خارجية تساعدك في توسيع القسم التابع للنظام كبارتيشن C مثل برنامج Minitool Partition Wizard .

مراجعة لأهم مميزات برنامج Macrorit Partition Extender لتقسيم الهارد ديسك

  1. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام وخفيف علي النظام.
  2. يدعم مختلف اصدرات تشغيل الويندوز ويتوافق مع جميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب.
  3. يساعدك في التعديل على القرص الصلب وادارته وتقسيمه.
  4. تستطيع باستخدامه ضم اكثر من بارتيشن مع بعضهم البعض بكل سهولة.
  5. عند استخدام البرنامج لايحدث فقد أو ضياع للملفات والبيانات المخزنة علي الهارد ديسك.

معلومات عن برنامج Macrorit Partition Extender لضم اقسام القرص الصلب

المطور : Macrorit
حجم البرنامج : 9 ميجا بايت
لغة البرنامج : يدعم الكثير من اللغات
متطلبات التشغيل : جميع اصدرات ويندوز
Windows XP - Windows Vista - Windows7 - Windows8 - Windows 10
 ترخيص البرنامج : مجاني

تنزيل برنامج ادارة القرص الصلب Macrorit Partition Extender




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-