أخر الاخبار

طريقة أختيار وتحميل ملف السوفت وير المناسب لهواتف سامسونج


Choose Samsung Software File
 
يتم اختيار ملف السوفت وير لهاتف سامسونج وعمل سوفتوير لإصلاح اعطال او مشاكل معينة، لذلك يجب عليك معرفة السبب الذي من أجله سوف يتم عمل سوفت وير او تفليش للهاتف، لذلك وجب عليك معرفة العطل او المشكلة التي بالهاتف لكي تتمكن من اختيار نوع ملف السوفت المناسب لاصلاح ذلك العطل او تلك المشكلة، ويمكنك ذلك من خلال قراءة الموضوع التالي:-
أنواع ملفات سوفت وير هواتف سامسونج

بعد ان قمت بقراءة الموضوع السابق وتعرفت على مشكلة هاتف سامسونج الذي لديك وقمت بأختيار ملف السوفت المناسب لحل واصلاح المشكلة التي به، سوف ناتي الي طريق اختيار ملف او فلاشة السوفت وير المناسبة للهاتف، والذي يعتبر من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها من أجل عمل سوفت وير بطريقة سليمة بدون حدوث أخطاء او موت للهاتف، وذلك بسبب عدم أختيار اصدار السوفت المطابق للهاتف.

طريقة أختيار ملف روم مناسب لهاتف سامسونج

يتم البحث علي الانترنت عن سوفتوير هاتف سامسونج عن طريق الآتي:-
 رقم موديل الهاتف وليس عن طريق الاسم التجاري له، مثال هاتف 5 Note
 وهذا الاسم يعتبر الاسم التجاري للهاتف، اما عند البحث على روم او فلاشة لهذا الهاتف فسوف نبحث عن رقم الموديل الخاص به وهو SM-N920C وذلك الرقم يكون في الناحية الخلفية للهاتف بعد خلع البطارية .

اصدار النطاق الأساسي البيسباند Baseband وهو الخاص بنطاق الشبكة والمنطقة الموجه اليها الهاتف مثال N920CXXU2AOK6 وهو النطاق الخاص بالمملكة العربية السعودية KSA ويمكنك معرفة اصدار النطاق الأساسي للهاتف عن طريق اختيار الضبط من داخل الهاتف ثم اختيار حول الجهاز ثم اختيار اصدار النطاق الأساسي كما في الصورة التالية :-

Baseband

ينقسم اصدار النطاق الأساسي N920CXXU2AOK6 الي عدة أقسام 

الجزء الأول N920C هو اصدار الموديل فلابد من التاكد من اصدار الموديل قبل التحميل.

الجزء الثاني XXU وهو اصدار البيسباند وهو الخاص بالنطاق الموجه اليه الهاتف، وعدم اختيار البيسباند الصحيح يجعل الهاتف به مشاكل بالشبكة.

الجزء الثالث 2 هو الحماية الخاصة بالهاتف وهذه الحماية يفضل ان تختار نفس الحماية او الأعلى وليس الأقل لعدم حدوث مشاكل بالهاتف.

الجزء الرابع AOK6 هو تاريخ صنع وانشاء الروم وهذا ليس بالأمر الهام مثل باقي الأجزاء الأخري.
لذلك قبل تحميل روم لاي هاتف سامسونج يجب عليك معرفة اصدار البيسباند Baseband الخاص به لتلافي الوقوع في أخطاء او مشاكل بعد عملية السوفت وير.

بعد اختيار ملف السوفت وير المناسب لهاتف سامسونج يمكنك عمل سوفت وير للهاتف وانت مطمئن عن طريق برنامج الاودن ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الموضوع التالي :-
تحميل برنامج اودين download odin احدث اصدار

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -