أخر الاخبار

درس تمهيدي لتعلم صيانة الهاتف المحمول


Mobile maintenance

يتم تحديد نوع وموديل الهاتف المحمول من خلال اسم الشركة واسم رقم موديل الهاتف، ولكن في عالم صيانة المحمول الأفضل التعامل مع رقم موديل الهاتف ولتحديد ذلك يجب اتباع التالي :-

ان كانت البطارية خارجية نقوم بنزع البطارية وقراءة اسم الموديل للهاتف المكتوب اسفل البطارية سواء كان الهاتف يعمل او لا يعمل.
اما اذا كانت البطارية داخلية، ففي تلك الحالة والهاتف يعمل نقوم بتحديد نوع الموديل للهاتف عن طريق الاتي:-

أولاً :- من خلال الدخول الى قائمة الضبط - حول الهاتف - رقم الموديل او الطراز.
ثانياً :- من خلال البحث برقم السيريال في اي موقع من مواقع الانترنت التالية :-


اما اذا كانت البطارية داخلية والجهاز لايعمل ( فاصل باور) فيمكن التعرف على نوع الموديل  للهاتف كالآتي :-

أولاً :- عن طريق ما يكتب علي ظهر الهاتف مثال هواتف هواوي ولينوفو وموديلات شركة آبل او ما يكتب بجوار بيت الشريحة مثل شركة سوني.

كيفية معرفة الهاتف اصلي ام تقليد


عن طريق برنامج المزامنة الخاص بالهاتف، مثل برنامج الكيز kies الخاص بهواتف سامسونج، مع العلم ان الهاتف يجب ان يكون خالي من النمط او البصمة او كلمة السر مع اعطاء البرنامج صلاحية قراءة معلومات الهاتف لكي يظهر البرنامج معلومات الهاتف، فان تعرف البرنامج علي الهاتف فيكون الهاتف اصلي، اما اذا لم يتعرف على الهاتف ففي تلك الحالة يكون الهاتف تقليد، ويمكنك تحميل برنامج التزامن لكل نوع هاتف عن طريق البحث علي الانترنت بنوع الهاتف وكتابة مثال :- برنامج تزامن هواتف أبل .

طريقة فك وتركيب الهاتف المحمول


في تلك الفترة الأخيرة تم صدور أنواع كثيرة ومختلفة من الهواتف المحمولة، ولذلك تعتبر اسهل طريقة لفك وتركيب الهاتف المحمول عن طريق البحث علي الانترنت وبالأخص في اليوتيوب، وللحصول علي فيديو لفك وتركيب اي هاتف محمول نقوم بكتابة اسم موديل الهاتف بجوار كلمة Disassembly ، فتلك تعتبر أسهل طريقة بالنسبة للمبتدئين.
 
موضوع مقترح :
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -