أخر الاخبار

تحميل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox عربي للكمبيوتر

تحميل متصفح موزيلا فاير فوكس


Mozilla Firefox

متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox متصفح انترنت قوي سهل الاستخدام عن باقي متصفحات الانترنت الاخري، ومحدث باستمرار وتوافر قابلية التعديل به يجعله منافس شرس لمتصفح جوجل كروم الاشهر عالميا التابع لشركة جوجل في الجودة، غير ان برنامج موزيلا Firefox يعتبر متصفح انترنت مجاني مفتوح المصدر. 

عملت شركة موزيلا ومجموعة من المطورين المتطوعين على تطويره، لجعل موزيلا فايرفوكس متصفح سريع وصغير الحجم، وقد تم عرض اول اصدار لمتصفح موزيلا للاستخدام عام 2004 وقد جذب موزيلا انتباه المستخدمين ليكون بديل عن متصفح إنترنت إكسبلورر الخاص  بنظام مايكروسوفت ويندوز، وسفاري الخاص بنظام التشغيل ماك، و إس إكس الخاص بشركة أبل للكمبيوتر.


 في عام 2006، قدر عدد مستخدمي موزيلا بـ 12% من عدد المستخدمين الذين يستخدمون برامج التصفح في ذلك الوقت، وكانت الدولة التي بها اكثر عدد من المستخدمين للمتصفح هي ألمانيا بنسبة  39% حتي اصبح الان في الصدارة بعد متصفح جوجل كروم بالنسبة لمتصفحات الانترنت عامة.

  بفضل سرعته وسهولة استخدامه، اصبح ذات شعبية وثقة كبيرة لدي الكثير من المستخدمين، ويمكن استخدام متصفح الثعلب Firefox على جميع الأجهزة التي تعمل علي استخدام الانترنت مثل:- اجهزة الكمبيوتر واللابتوب والأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، غير توافقه مع جميع انظمة التشغيل مثل:- ويندوز، OS X، لينوكس، اضافة الي نظام الأندوريد وFirefox OS. 

يتوفر متصفح الانترنت Firefox بـ 79 لغة بما فيها اللغة العربية وتقوم الموسسة والمنتجة له علي تحسينه وتحديثه بشكل منتظم. ويعتبر بالنسبة للمبرمجين وصانعي الألعاب الافضل بسبب ما يقدمه ،  من الخيارات الكثيرة للمكونات الإضافية التي جعلت متصفح Firefox  ذات درجة عالية من القبول لدي المستخدمين مما جعله يضم مجموعة كبيرة من المستخدمين باختلاف انشطتهم واستخدامتهم للمتصفح .


 يتوفر في متصفح فايرفوكس الكثير من المميزات التي تحسن من استخدام متصفح موزيلا لدي المستخدمين منها : التصفح الخاص والآمن من التعقب، والحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وتحديث هذه الحماية بشكل منتظم، توافر علامات التبويب بالمتصفح، التدقيق الإملائي للكلمات التي تقوم بكتابتها، تقديم للمستخدم المعلومات المتوفره لاي موقع تريده بالضغط على العنوان في شريط العناوين .

توافر ميزة العودة للمواقع التي قمت بزيارتها من قبل، توافر في متصفح موزيلا المذكرات اللاصقة الافتراضية، واشياء اخري كثيرة. فضلا عن تمتع Firefox  بخاصية الأستعادة التلقائية للجلسات وهي تمكن المستخدم من الذهاب إلى المواقع والصفحات التي كان متواجد بها قبل إغلاق المتصفح وإعادة تشغيلها مرة اخري.

غير توافر مكتبة بمتصفح فيرفوكس تجِد فيها كل محتوياتك المفضلة مثل محفوظات Pocket، والعلامات، وتأريخ التصفح، ولقطات الشاشة والتنزيلات، كل هذه الاشياء متوفرة في مكان واحد، كما تم تخصيص موزيلا لاستخدم آلاف الامتدادات مثل LastPass، وuBlock Origin، وEvernote وغيرها.

اهم تحديثات فاير فوكس Firefox  

ومع تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس 2018 تم عرض اصدار 57، وهو اول اصدارات مشروع محرك كوانتوم الجديد من فايرفوكس و قد تم الاعتماد فى بعض الاجزاء فية على لغات البرمجة مثل C++ و يحتوى المتصفح على طريقة جدولة كوانتوم دوم و التى تجعل علامات التبويب الخلفية لا تتأثر او تبطئ علامات التبويب النشطة اثناء التصفح.

مميزات موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

  1. سريع، خفيف، سهل الاستخدام، مستقر .
  2. استهلاك الرمات قليل لا يسبب تهنيج لجهاز الكمبيوتر.
  3. حجب بعض الإعلانات والسكربتات التي تبطئ التصفح.
  4. سريع في تحميل الصفحات والتنقل بين علامات التبويب المختلفة عن الاصدارات السابقة.
  5. سريع في تشغيل الالعاب عبر الانترنت.
  6. فتح اكثر من صفحة للتصفح في نفس الوقت مع ثبات جودة الاداء.
  7. يمكنك حفظ الصفحات الهامة ذات الاستعمال الكثير كصفحة رائيسية عند بدء التشغيل المتصفح.
  8. يمكنك من خلالة انشاء ايقونات للمفضلات واحدث الصفحات لتوفير الدخول السريع اثناء التصفح.
  9. تحديث متصفح موزيلا تلاقي وصامت  لمستخدمي نظام الويندز. 
  10. مزامنة الاجهزة مع بعضها البعض ان كانت اجهزة مكتبية والاجهزة اللوحية والهاتف المحمول.
  11. التقاط الصور لشاشة الكمبيوتر والمشاركة المباشرة من خلال متصفح فَيَرفُكس.

معلومات عن برنامج فايرفوكس Firefox

معلومات عن أصدار برنامج Mozilla Firefox 
المطور : Mozilla
حجم البرنامج : 34.8 ميجا بايت
ترخيص البرنامج :  مجانى

تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox عربي - انجليزي

تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox انجليزي
تحميل firefox download english 32-bit
تحميل firefox download english 64-bit



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-